كيف تحصل على وظيفة كممثل خدمة عملاء في عام 2021
هل تحب هذا الشعور الدافئ والغامض الذي تحصل عليه من مساعدة الآخرين؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون العمل في خدمة العملاء مناسبًا لك. يجيب ممثلو خدمة العملاء على أسئلة العميل ويبذلون قصارى جهدهم لإصلاح المشكلات. يقضون أيامهم في التواصل مباشرة مع العملاء لتحسين تجربتهم الشاملة وعلاقتهم مع شركة أو منتج. إنهم يصنعون مهنة من مساعدة العملاء كل يوم من خلال الإجابة على الأسئلة ومعالجة الطلبات وحل المشكلات والعمل كسفراء للعلامة التجارية للمؤسسة التي يعملون بها. يتفاعل معظم ممثلي خدمة العملاء مع العملاء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الدردشة الحية. يجب أن تتمتع بمهارات اتصال قوية واهتمام كبير بالتفاصيل لجعلها في عالم خدمة العملاء. قم بتنزيل JobFlare اليوم وأثبت لأصحاب العمل أنك تمتلك المهارات اللازمة للنجاح!
تمتد الحاجة لممثلي خدمة العملاء إلى جميع الصناعات تقريبًا ، مما يجعل من السهل العثور على فرص عمل وفرص عمل خدمة العملاء في أي منطقة تقريبًا. إن القيام بدور في صناعة خدمة العملاء يعني أن تكون خط الدفاع الأول للمستهلكين. أنت موجود لمساعدتهم في كل خطوة على الطريق ، سواء كانت جدولة خدمة ، أو تسهيل عودة منتج معيب ، أو مساعدة العميل على فهم كيفية استخدام منتج
الشركة أو إصلاحه.
نصائح استئناف لممثلي خدمة العملاء
للحصول على مهنة ناجحة كممثل لخدمة العملاء ، هناك مهارات معينة يعرف مديرو التوظيف أن يبحثوا عنها. جرد هذه الصفات المهمة وأكد عليها في سيرتك الذاتية:
الاستماع الفعال
الصبر
مهارات ممتازة في التعامل مع الناس
مهارات حل المشاكل
انتبه للتفاصيل
الإلمام بأجهزة الكمبيوتر والبرامج
بناء علاقات مهنية طويلة الأمد والمحافظة عليها
توقع احتياجات الآخرين
مهارات الاتصال والدبلوماسية الشخصية قوية
إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة في العمل ، فقم بتضمين أشياء مثل ...
أنشطة التطوع أو برامج التوجيه
برامج التوعية المجتمعية
مبيعات خبرة
أي نقاط قوة إضافية ، مثل أن تكون متعدد اللغات ، ومهارات محو الأمية الحاسوبية ، وما إلى ذلك
إذا كنت لا تزال تشعر بالتعثر في المهارات التي يجب إدراجها في سيرتك الذاتية ، فتحقق من الوصف الوظيفي! يسرد مديرو التوظيف الصفات الرئيسية التي يبحثون عنها ، حتى تتمكن من تسجيل نقاط جدية لإدراجها.
مؤشرات المقابلة لممثلي خدمة العملاء
قبل المقابلة ، تأكد من التفكير في أمثلة من الخبرة الشخصية تنطبق على الدور:
قدم مثالاً للوقت الذي قدمت فيه حلاً مبتكرًا لمشكلة شخص ما.
صف موقفًا عملت فيه بنجاح مع شخص لا تحبه.
أعط مثالاً للوقت الذي كنت قادرًا فيه على الحفاظ على هدوئك خلال موقف فوضوي وكيف تمكنت من التركيز على المهمة التي تقوم بها.
ناقش وقتًا قمت فيه بنزع فتيل موقف متوتر مع زميل عمل غاضب عندما كان يطلب منك بشكل غير معقول.
زوِّد مدير التوظيف بأساليب حل النزاعات الخاصة بك ولماذا تعتقد أنها تعمل.
كن مستعدًا للإجابة على أسئلة مثل:
ماذا تفعل عندما لا تعرف كيف تجيب على سؤال؟
ما هي خدمة العملاء الجيدة؟
ماذا ستفعل إذا كان العميل مخطئا؟


إرسال تعليق