U3F1ZWV6ZTQxNDUyNzMxMzYyNDEyX0ZyZWUyNjE1MTk2NzM5NjgxOA==

كم هو راتبهم المشاهير من البث المباشر

 كم هو راتبهم المشاهير من البث المباشر

كم هو راتبهم المشاهير من البث المباشر


ستحتاج إلى مهارات تفاوض ممتازة وجهات اتصال صناعية لتصبح مديرًا ناجحًا لحقوق النشر.

يقوم مدير حقوق النشر بتطوير حقوق النشر للكتب والمنتجات ذات الصلة والإشراف عليها لضمان زيادة أرباح شركة النشر إلى الحد الأقصى.

قد يشمل ذلك بيع حقوق نوادي الكتب أو طباعة الكتب ذات الأغلفة الورقية وإصدارات أمريكا الشمالية والمسلسلات والمقتطفات والصيغ الصوتية والإلكترونية والترجمات ، فضلاً عن إصدار الحقوق الأجنبية.

ينسق مديرو الحقوق جميع العمليات بدءًا من بدء بيع منشور لأشخاص جدد ، مما يضمن إعداد منشور معين وفقًا للجدول الزمني. يشمل عملهم الاتصال بالمحررين والناشرين الآخرين ، واعتمادًا على حجم المنظمة قد يغطي حقوق النشر لقسم معين أو العمل بأكمله.


ما هي مسؤولياتهم وواجباتهم؟

تعتمد طبيعة العمل على نوع المنشور الذي تعمل عليه. تتطلب الكتب المصورة ، على سبيل المثال ، نهجًا أكثر تقنية وتنظيمًا من بيع الحقوق الخيالية.

بشكل عام ، ومع ذلك ، تركز الأنشطة التجارية لمدير حقوق الطبع والنشر على زيادة ربحية منشورات الشركة وغالبًا ما تشمل:

  • إدارة فريق صغير (موظفون مستقلون وداخل المنزل)
  • التواصل مع الناشرين والمحررين وفرق الإنتاج - شخصيًا وعن طريق البريد الإلكتروني
  • قبول حقوق الإصدارات الأجنبية والتحديثات والإصدارات المشتركة
  • التفاوض بشأن حقوق الترجمة
  • الحفاظ على علاقات عمل إيجابية مع الناشرين
  • تبادل المعلومات والأفكار حول مجموعة كتب الشركة مع الناس
  • تحديد المواد الجديدة المناسبة للنشر والاتصال مع جهات الاتصال ذات الصلة
  • تطوير علاقات جديدة مع الناشرين المقيمين في اسطنبول والخارج
  • كتابة رسائل "ناعمة" إلى جهات اتصال جديدة ومنشورات "البيع عبر الإنترنت"
  • مناقشات رفيعة المستوى مع الشركاء المعنيين ، على سبيل المثال بشأن الاتفاقات والعقود القانونية المعقدة
  • تحديد فرص البث الجديدة وبدء الاتصال
  • تقديم توصيات لفريق التحرير بشأن المنشورات الجديدة باستخدام معرفتك بالسوق
  • استعد وحضر الأحداث التجارية الكبرى مثل معارض الكتب لإجراء اتصالات جديدة وبيع المنشورات
  • التأكد من أن إصدار بعض الكتب يسير في الموعد المحدد
  • السفر إلى الخارج لحضور الاجتماعات وتطوير اتصالات جديدة
  • تقييم الجدوى المالية للاتفاقيات
  • تدقيق أنظمة الفواتير وتتبع المدفوعات
  • الاحتفاظ بسجلات دقيقة وحديثة
  • تحديد أهداف الإدارات والتأكد من تحقيقها.

كم هي رواتبهم؟ (الأرباح السنوية)

  • عادة ما يكون راتب مساعد الحقوق للمبتدئين حوالي 36000 جنيه إسترليني. قد تتقاضى الشركات الصغيرة رسومًا أقل قليلاً.
  • يتراوح متوسط ​​رواتب مدير الحقوق من المستوى المتوسط ​​بين 42000 جنيه إسترليني و 55000 جنيه إسترليني.

  • يكسب مديرو حقوق الطبع والنشر / الحقوق 95000 دولار. قد يكسب المدراء ذوو الخبرة المزيد.

تختلف المسميات الوظيفية باختلاف المذيعين ، وقد تختلف الرواتب بناءً على وصف وظيفي معين. تختلف الرواتب أيضًا حسب حجم الناشر الذي تعمل لديه ومجال عمله.

معلومات الدخل والأرباح والرواتب هي لأغراض إعلامية فقط. (تحسب الرواتب سنويا)

ساعات العمل

يمكن أن يستمر يوم العمل من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً خلال فترات الذروة ، خاصة خلال معارض الكتب الرئيسية.

ماذا ينتظرك؟

  • في الشركات الصغيرة ، يمكن دمج واجبات مساعد أو مدير الحقوق مع واجبات أخرى ، مثل المبيعات والتسويق.
  • تميل الوظائف إلى أن تكون داخلية مع شركة نشر أو وكالة. العمل المستقل والشبكة ممكنان لذوي الخبرة. تتلقى نسبة مئوية من البيع الذي تقوم به نيابة عن شركة النشر.
  • غالبية الوظائف في لندن والجنوب الشرقي وكامبريدج وأكسفورد. ومع ذلك ، تتمتع إسطنبول أيضًا بصناعة نشر صحية ، تعتمد في الغالب على الحزام المركزي (إدنبرة وجلاسكو). قد يكون الجمع بين الرواتب المنخفضة نسبيًا وتكاليف المعيشة المرتفعة في كثير من الأحيان أمرًا صعبًا ، خاصة في إسطنبول وفي بداية الحياة المهنية.

  • قد يكون هذا الدور صعبًا لأنه يتحمل مسؤولية كبيرة عن مشاكل الإنتاج غير المتوقعة ، والمهمة أحيانًا للتفاوض على الأسعار مع العملاء المطالبين ، وظروف الطباعة لصناعة النشر ككل.
  • يعد السفر جزءًا لا يتجزأ من العمل التجاري ، والذي يتضمن غالبًا رحلات يومية إلى الاجتماعات وزيارات منتظمة لمعارض الكتب في أوروبا ، وأحيانًا بقية العالم للاجتماعات مع الناشرين.

ما هي المتطلبات والمؤهلات؟

بينما تختلف متطلبات أصحاب العمل ، يمكن أن تكون أقسام اللغة الحديثة مفيدة بشكل خاص لإدارة الحقوق ، خاصة عند التعامل مع حقوق الترجمة.

الموضوعات الأخرى ذات الصلة هي:

  • نشر أو نشر الدراسات
  • التسويق والنشر الإعلامي
  • الوسائط أو الوسائط الإلكترونية.

المواد الدراسية الشائعة الأخرى هي اللغة الإنجليزية والتاريخ. الكفاءات الخاصة بالموضوع مفيدة لمجالات النشر المتخصصة ؛ على سبيل المثال ، يمكن أن يمنحك مؤهل علمي ميزة عند التقدم إلى ناشر علمي.

يكون الدخول في بعض الأحيان ممكنًا فقط بترخيص. لكن المؤهلات التنافسية العالية هي القاعدة في هذه الصناعة شديدة التنافس.

العمل بعد التخرج ليس إلزاميا للالتحاق بالمهنة. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مفيدا. كثير من العاملين في مجال النشر ، وخاصة في مجال نشر المجلات ، حاصلون على درجة الماجستير. تغطي الدورات مجال النشر بأكمله ، وليس إدارة الحقوق على وجه التحديد. ومع ذلك ، يمكن تغطية إدارة الحقوق كجزء من الدورة.

تتوفر دورات الماجستير والدبلوم في مجالات مثل الاتصالات الإلكترونية ودراسات النشر والنشر / النشر. قم بأبحاثك بعناية ، مع الأخذ في الاعتبار الدورات التدريبية التي تناسب احتياجاتك.

نوصيك بالحصول على دورات الدراسات العليا في النشر.

ما هي المهارات المطلوبة؟

سوف تحتاج:

  • مهارات تواصل خطية وشفويه ممتازة
  • الوعي التجاري
  • مهارات التفاوض
  • تقنية بيع ممتازة
  • القدرة على تحديد واستغلال الفرص
  • الحماس (للترويج للألقاب)
  • المهارات الإدارية والتنظيمية
  • القدرة على تحديد الأولويات وإدارة عبء العمل الخاص بك
  • مهارات فريق العمل
  • مهارات إدارة الوقت والخبرة في العمل بالمواعيد النهائية
  • نهج دقيق ومنهجي
  • القدرة على الإقناع والتأثير.

الخبرة في العمل وتطبيق التدريب

بالنسبة إلى ما قبل التوظيف ، فإن الخبرة العملية لا تقدر بثمن من قبل المذيعين وهي ضرورية تقريبًا عند محاولة إجراء مقابلات لوظائف المبتدئين.


غالبًا ما تكون مقدمة لإدارة الحقوق فرصة. قبل تقديم الطلبات ، حاول اكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرة في المجال. غالبًا ما يكون العثور على وظيفة تلقائية لمرة واحدة أو تنسيب وظيفي في إدارة الحقوق أمرًا صعبًا. لذلك قد تحتاج إلى تجربة أساليب مختلفة لخلق الفرص.

حاول الاقتراب من الشركات الصغيرة والتواصل في الأحداث التي تستضيفها منظمات مثل جمعية الناشرين الشباب (SYP). هذه طريقة جيدة للتواصل داخل الصناعة. يتم الإعلان عن وظائف النشر العامة ، والتدريب الداخلي ، وفرص التطوع من عدة مصادر ، بما في ذلك SYP.

وظائف الخبرة في العمل غير مدفوعة الأجر لا تدعمها BookCareers. ومع ذلك ، تقدم الاستشارات التوجيه المهني في مجال النشر وتقدم للباحثين عن عمل مجموعة من الدعم والمعلومات ، بما في ذلك معلومات عن فرص الخبرة في العمل مدفوعة الأجر.

هذا مجال دراسي عالي التخصص ومتسق في أنماط التوظيف الخاصة به. هذا هو السبب في أن المنافسة على الوظائف قوية. ينتقل العديد من مديري حقوق البث إلى وظائفهم بعد العمل لبعض الوقت كمساعدين للحقوق ولاحقًا كمديرين للحقوق.

من الممكن التبديل بين الأقسام ، خاصة في بداية مهنة النشر. وبالتالي ، من الممكن الانتقال من دور آخر ذي صلة إلى إدارة الحقوق.


أرباب العمل والوظائف الشاغرة

يشمل أصحاب العمل شركات نشر كبيرة وصغيرة من مجموعة متنوعة من الصناعات ، حيث يعد بيع الحقوق جزءًا أساسيًا من عملية جني الأرباح للشركات. أنواع المنشورات التي ينتجونها هي:

  • كتب أطفال
  • الكتب المصورة
  • المنشورات الأكاديمية والتعليمية
  • خيالي
  • المنشورات المهنية.

تشمل المنشورات التي قد يكون لها دور في بيع الحقوق المجلات والمجلات والكتب الإلكترونية ، وكذلك الكتب.

تختلف أنواع الاتصالات والمهارات المطلوبة اختلافًا طفيفًا اعتمادًا على أنواع المنشورات التي تعمل معها.

على سبيل المثال ، قد تتطلب حقوق بيع المنشورات التي تحتوي على صور ملونة كبيرة معرفة فنية أكثر وعينًا فنية أكثر من حقوق المبيعات للتحرير.

انظر وظائف مدير الحقوق:

  • مكتبة لبيع الكتب
  • جمعية الناشرين
  • جمعية الناشرين الشباب
  • الصحافة الوطنية
  • الصحافة المحلية في المناطق التي تتركز فيها شركات البث

تميل شركات النشر الأكبر حجمًا إلى الإعلان عن الوظائف الشاغرة على مواقعها الإلكترونية. لهذا السبب يجدر التحقق منها بانتظام أو مشاهدتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

التطوير المهني والتدريب

تختلف فرص العمل والوظائف وفقًا لهيكل وحجم الشركة التي تعمل بها. عادة ما يتم توفير التدريب أثناء العمل.

يتطلب الدور تطبيق مهارات مختلفة مثل الاتصال وإدارة الوقت.

يمكن أن توفر دورات الدراسات العليا والدورات التدريبية المهنية خلفية قيمة لعالم النشر وأيضًا توفر روابط مفيدة.

هناك فرص مهنية محدودة ، لا سيما في إدارة الحقوق ، حيث تميل معظم دورات النشر التي تقدمها المؤسسات التعليمية والجامعات والكليات إلى تغطية مجالات مثل التدقيق اللغوي والتحرير والإنتاج.

بشكل عام ، تقع على عاتق الأفراد مسؤولية تعزيز تطورهم المهني المستمر من خلال اكتساب خبرة قيمة ومحاولة تكوين روابط جديدة قدر الإمكان.

تعد مواكبة اتجاهات الصناعة عنصرًا غير رسمي في التدريب المهني ، حيث تشكل عضوية منظمات مثل جمعية الناشرين (PA) و Women in Publishing جزءًا من هذه العملية.

الوظائف وفرص العمل

يعتمد عدد حقوق النشر المستخدمة على حجم الناشر. قد يقوم صغار الناشرين بتضمين عمل مدير حقوق النشر في قسم المبيعات والتسويق. هناك العديد من المسارات المختلفة للحقوق مثل الحقوق الأجنبية وحقوق تسلسل الصحف وترخيص الشخصيات.

بشكل عام ، يبدأ مديرو الحقوق حياتهم المهنية في أدوار مساعد الحقوق ويتقدمون من خلال مناصب إنفاذ الحقوق قبل أن يصبحوا مديرًا للحقوق.

يمكنك عادةً العمل في الشركة لمدة خمس سنوات تقريبًا قبل تولي منصب مدير حقوق البث. مع عدة سنوات من الخبرة ، قد يجد البعض وظيفة كمدير حقوق.

قد يجد مديرو الحقوق أن تاريخ عملهم يحدد آفاقهم المستقبلية. على سبيل المثال ، قد يجد مديرو الحقوق الذين لديهم خبرة في نشر الأطفال صعوبة في الانتقال إلى مجالات أخرى. لكن العمل في إدارة الحقوق يساعدك على تطوير مهارات عملك حيث يمكن نقل التقدم إلى صناعات أخرى.

قد يستغرق التطوير الوظيفي بعض الوقت ويعني مسار التقدم المنظم إلى حد ما أن فرص التقدم من مستوى إدارة حقوق إلى المستوى التالي قد تكون محدودة. قد يكون من الضروري نقل الشركات للترويج بالإضافة إلى مساعد / مدير حقوق ، حيث يميل معظم الناشرين إلى استخدام مدير أو مدير حقوق فقط.

يمكنك أن تصبح مدير حقوق يعمل لحسابه الخاص ، ويعمل نيابة عن شركة نشر ويحصل على نسبة مئوية من الحقوق التي تبيعها. إذا قمت بذلك ، فأنت مسؤول عن نفقاتك الخاصة ونفقات السفر.

جزء حيوي من التطوير الوظيفي هو الاستمرار في تكوين علاقات جديدة ومواكبة التغييرات والتطورات في صناعة النشر.

يمكن أن يكون العمل مع الحقوق طريقًا لمجالات نشر أخرى ، على الرغم من أن الأشخاص الذين يعملون معهم يميلون عمومًا إلى البقاء في تلك المنطقة. يمكن أن تؤدي الخبرة في هذا المجال أيضًا إلى أدوار مرتبطة ، مثل العمل كممثل للمؤلف.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة