U3F1ZWV6ZTQxNDUyNzMxMzYyNDEyX0ZyZWUyNjE1MTk2NzM5NjgxOA==

التسويق الرقمي وكم هو راتبهم

التسويق الرقمي وكم هو راتبهم




ماذا يفعل متخصص التسويق الرقمي وكم هو راتبهم؟




متخصصو التسويق الرقمي (PPC) هم متخصصون في مجال الإعلان عبر الإنترنت مسؤولون عن تخطيط وتحسين فعالية الحملات الإعلانية عبر الإنترنت.

الدفع بالنقرة هو المصطلح المستخدم للإشارة إلى الإعلانات المدفوعة على الإنترنت ، سواء كانت Google AdWords أو Bing Ads. يدفع المعلنون رسومًا عند النقر على أحد إعلاناتهم. يستخدم خبراء PPC خبراتهم لتقديم المشورة حول كيفية تعظيم نتائج حملة PPC.

يمكنك العمل في المنزل ، غالبًا في قسم التسويق بإحدى المؤسسات ، أو لدى شركة PPC متخصصة أو وكالة رقمية حيث ستدير حملات لمختلف العملاء.

تشمل المسميات الوظيفية الأخرى في هذا المجال ما يلي:

مدير حساب PPC
محلل PPC
مدير PPC.

ما هي مسؤولياتهم وواجباتهم؟





بصفتك متخصصًا في قدرة شرائية (PPC) ، ستعمل مع أصحاب المصلحة الداخليين أو العملاء الخارجيين وستتعامل مع:
إنشاء وجدولة مختلف حملات الدفع لكل نقرة عبر مجموعة من القنوات الرقمية
مراجعة الحملات الحالية وتقديم توصيات حول كيفية تحسينها
تحليل الاتجاهات واتخاذ قرارات تعتمد على البيانات
كتابة نسخة مقنعة للإعلانات
خطأ في النص
تقديم اقتراحات إبداعية لنماذج الإعلانات
إدارة حسابات العملاء
بناء العلاقات وتطوير الأعمال
إنتاج تحليل مفصل وتقارير الحملة
تقديم البيانات والتقارير لمجموعة متنوعة من الجماهير.
كم هي رواتبهم؟ (الأرباح السنوية)



تتراوح رواتب المبتدئين لمحترفي الدفع بالنقرة من 38000 جنيه إسترليني إلى 45000 جنيه إسترليني.
يمكن أن تتراوح رواتب من لديهم أكثر من خمس سنوات من الخبرة من 45000 جنيه إسترليني إلى 80.000 جنيه إسترليني.
يمكن للمديرين الأكثر خبرة أن يكسبوا ما بين 80 ألف جنيه إسترليني و 100 ألف جنيه إسترليني.

قد تقدم أيضًا أدوار متخصص PPC في وكالة عمولات أو مكافآت بناءً على الأداء أو القدرة على جلب عملاء جدد إلى العمل. سيختار بعض محترفي الدفع بالنقرة الذين يتمتعون بخبرة كبيرة العمل بحرية ، حيث يمكن أن تختلف الأسعار بالساعة أو اليومية على نطاق واسع.


معلومات الدخل والأرباح والرواتب هي لأغراض إعلامية فقط. (تحسب الرواتب سنويا)

ساعات العمل



ساعات العمل عادة ما بين 09:00 و 17:30. قد تكون هناك حاجة لبعض العمل في المساء وعطلة نهاية الأسبوع عند العمل في حملات كبيرة أو الالتزام بالمواعيد النهائية أو قضاء الوقت مع العملاء.

ستقدم العديد من المؤسسات نماذج عمل مرنة ، وفرصة للعمل بدوام جزئي والعمل عن بعد.

ماذا ينتظرك؟


ستدير حملات متعددة وتعمل مع مجموعة صعبة ومتنوعة من العملاء أو أصحاب المصلحة الداخليين لمساعدتك على موازنة عبء العمل الثقيل والوفاء بالمواعيد النهائية الضيقة.
ستعمل مع البيانات وتحلل الاتجاهات والنتائج بينما تفكر بشكل خلاق في الوقت نفسه حول التحسينات والاستراتيجيات لتحسين حملة PPC.
عادة ما يكون المتخصصون في خدمات الدفع لكل نقرة (PPC) مقرهم في المكتب. غالبًا ما يقضون وقتًا في مقابلة العملاء وأصحاب المصلحة وحضور الأحداث. من المتوقع أن تتواصل وتتواصل اجتماعيًا لبناء العلاقات والحفاظ عليها.
إذا كنت تعمل في المنزل ، تحدد المنظمة قواعد اللباس ؛ إذا كنت تعمل في وكالة إبداعية وغير رسمية ، فمن المحتمل أنك مرتاح جدًا.
الفرص متاحة في معظم المدن الكبرى ولكنها أقل شيوعًا في المناطق الريفية. تتجمع الصناعات الإبداعية في العديد من المدن الرئيسية في تركيا ، أحيانًا في مناطق إبداعية أو مناطق إبداعية.

تعد PPC ببساطة جزءًا من مزيج من خدمات وخبرات التسويق الرقمي. قد تتاح لك الفرصة للعمل في دور أوسع حيث تكون قدرة شرائية جزءًا من العمل الذي تقوم به ، ولكن ليس كل ذلك. تشمل مجالات الخبرة وثيقة الصلة تحسين محرك البحث (SEO) والاستراتيجية الرقمية والعلاقات العامة الرقمية.

ما هي المتطلبات والمؤهلات؟



غالبية الوافدين الجدد إلى هذه الصناعة لديهم شهادة جامعية. لكنك لست بحاجة إلى دراسة موضوع معين. يبحث أصحاب العمل عن أفراد يتمتعون بمهارات تحليلية ممتازة ، وقادرون على التفكير الإبداعي والتواصل الفعال مع مجموعة واسعة من الجماهير التي قد تأتي من مجموعة متنوعة من التخصصات. في فريق من محترفي الدفع لكل نقرة (PPC) ، من المحتمل أن تجد أشخاصًا لديهم خلفيات في مجموعة متنوعة من التخصصات ، مثل اللغة الإنجليزية والفيزياء والموسيقى والرياضيات والعلوم والهندسة.

من الممكن دخول المهنة من خلال قسم الدخول. سوف تحتاج إلى إظهار الكفاءة العالية للوظيفة ذات الصلة واكتساب خبرة العمل ذات الصلة.

صناعة التسويق الرقمي ، بما في ذلك PPC ، تنمو بسرعة. لكن الحصول على دور كمتخصص في قدرة شرائية (PPC) لا يزال عملية تنافسية للغاية. مفتاح الحصول على مهمتك الأولى هو إظهار شغفك بالصناعة والتحليلات. يمكن أن تساعدك الكفاءة في برامج مثل Google Analytics في الاحتفاظ بدورك الأول. غالبًا ما تكون خبرة العمل ذات الصلة ضرورية.

ما هي المهارات المطلوبة


ما يجب أن يكون لديك:
فهم كيفية تناسب PPC مع المجالات الأوسع للتسويق الرقمي
مايكروسوفت اكسل ومعرفة التلاعب بالبيانات
مهارات تحليلية قوية
مستوى جيد من القدرة الرياضية
القدرة على التفكير الإبداعي
اهتمام ممتاز بالتفاصيل
القدرة على التفكير الاستراتيجي وتطوير استراتيجيات تسويقية مبتكرة
مهارات الكتابة الإبداعية
القدرة على تقديم المعلومات بشكل فعال لمجموعة من الجماهير
مهارات بناء علاقات قوية
مهارات اتصال ممتازة
خبرة في استخدام أدوات مثل Google AdWords.
الخبرة في العمل وتطبيق التدريب





إذا كانت الشركة لا تقدم خبرة في العمل أو فرصة للقيام بتدريب داخلي. ولكن إذا كنت تعتقد أن لديك شيئًا لتقدمه ، فلا تخف من التواصل مباشرة من خلال تطبيق مضارب. قم ببحثك ، واكتشف جهة الاتصال الرئيسية ، واكتب أو اتصل أو أرسل بريدًا إلكترونيًا للتعبير عن اهتمامك باكتساب خبرة العمل في شركتهم.

يمكنك أيضًا بناء خبرة عملية من خلال الكتابة لمجلة جامعية ، أو دعم تطوير موقع ويب لنادي ، أو متابعة شخص يعمل في مجال تسويق مختلف. يمكن أن يساعدك هذا النوع من الخبرة ، على الرغم من عدم ارتباطه مباشرة بـ PPC ، في تطوير مهاراتك الرقمية التي تتناسب تمامًا مع مستوى خبرة PPC.

أرباب العمل والوظائف الشاغرة


يعمل معظم محترفي PPC في وكالات التسويق الرقمي أو الإعلان ، والتي تميل إلى أن تكون شركات صغيرة إلى متوسطة (SMBs). غالبًا ما تقدم هذه الوكالات خدمات تغطي مجموعة واسعة من خدمات التسويق الرقمي مثل خدمات الدفع لكل نقرة (PPC) وتحسين محركات البحث (SEO) وتسويق المحتوى والعلاقات العامة الرقمية.

تعلن غالبية الشركات عن أدوار خبراء PPC الخاصة بهم مباشرة على مواقع الويب الخاصة بهم بدلاً من لوحات الوظائف الخاصة بهم. لذا كن استباقيًا. ابحث عن الشركات في المنطقة الجغرافية التي تريد العمل بها ، وفكر في إنشاء تطبيق مضاربة إذا لم تكن تعلن حاليًا.


الفرص موجودة في الخارج. تنمو الدراسات المتخصصة PPC والصناعة الرقمية في بلدان حول العالم.

التطوير المهني والتدريب


تشمل الصفات المصممة للأشخاص الذين يعملون في وظائف PPC شهادة Google AdWords وشهادة الأداء الرقمي IPA. تتوقع الحصول عليها أثناء العمل في مجال متخصص في قدرة شرائية (PPC). ولكن عند البحث عن وظيفتك الأولى في الصناعة ، قد تفكر في الحصول على واحدة.


الوظائف وفرص العمل

للبدء ، يجب أن تتوقع العمل على العديد من الحملات التي يدعمها أقران أكثر خبرة. ستعمل تدريجياً على تطوير معرفتك بالصناعة والمهارات التقنية اللازمة للنجاح. كلما تقدمت في الدور ، ستكتسب الاستقلالية وتتحمل مسؤولية إدارة الحملات ، وزيادة المدخلات في التصميم والتنفيذ الشامل. سيعتمد تقدمك الوظيفي على مدى سرعة التطور في هذه الصناعة المتنامية.

بينما تتطور في دورك ، فإنك تأخذ زمام المبادرة في إدارة العلاقات مع أصحاب المصلحة الداخليين أو العملاء الخارجيين. إذا كنت تعمل في وكالة ، فمن المحتمل أيضًا أن تتحمل مسؤولية تطوير وإدخال أعمال جديدة.

يمكن للمهنيين PPC التقدم في الأدوار الإدارية. يمكن أن يكون هذا على وجه التحديد إدارة فريق من الموظفين العاملين في حملات PPC أو المجال الأوسع لإدارة التسويق الرقمي.

الصناعة تنمو بسرعة. هذا هو السبب في أن إنشاء والحفاظ على الاتصال ، وبناء شبكة قوية أمر حيوي لمهنة ناجحة. يمكن أن تؤدي التطبيقات جيدة الاستهداف إلى فرص مستقبلية. لكن كونك معروفًا بشبكة قوية من الأقران وعملاء الصناعة هو طريقة شائعة لتأمين وظيفة والارتقاء في السلم الوظيفي.

التسويق الرقمي وكم هو راتبهم

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة